مراقبة اتصالات مصر بحلول متقدمة من شركة ناروس - اتصالات

تعتمد شركة الاتصالات المصرية، ومجموعة من شركات الاتصالات في المنطقة، على حلول تقنية متقدمة من شركة ناروس Narus الأمريكية لمراقبة مستخدمي الإنترنت والجوال والتجسس على أنشطتهم.

وتشير قناة الجزيرة الإنكليزية إلى أن شركة ناروس قد زودت تيليكوم مصر Telecom Egypt، بأداة لمراقبة الإنترنت تعتمد على تقنية Deep Packet Inspectionأي التفحّص الدقيق لحزم البيانات، ويتم تركيب هذه التقنية على أجهزة الراوتر المسؤولة عن توصيل الإنترنت للمستخدمين، وهي تمكّن الشركات المزودة للخدمة من معرفة الأشخاص الذين ينتقدون الحكومة أو يعملون على تنظيم المظاهرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر.

كما تتيح هذه التقنية أيضا مراقبة مستخدمي الهواتف الجوالة، وفي بعض الحالات يمكنها تحديد مواقع الأشخاص وتعقّب حركتهم من خلال تقنية تحديد المواقع الجغرافية.

وتشير الجزيرة إلى أن شركة ناروس باعت بعض حلول المراقبة لشركة الاتصالات السعودية وشركة الوطنية للاتصالات في السعودية وشركة SiFy أكبر مزودي خدمات الإنترنت في الهند.

يذكر أن شركة ناروس تتخذ من كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، وهي مملوكة بالكامل لشركة بوينغ المصنّعة للطائرات والأسلحة.

مراقبة اتصالات مصر بحلول متقدمة من شركة ناروس - اتصالات - أخبار ومقالات - آي تي بي دوت نت

No comments: