كيف تعطل عمل الكيبورد والفأرة على الويندوز عندما تكون بعيد عن الحاسوب ببساطة

كيف تعطل عمل الكيبورد والفأرة على الويندوز عندما تكون بعيد عن الحاسوب ببساطة

ماذا لو اردت ان تأخد قسط من الراحة بعيد عن شاشة حاسوبك لكن في نفس الوقت تخشى ان يعبث متطفل في الحاسوب ؟ او تود ترك الحاسوب يحمل ملف من الانترنت لكن في نفس الوقت  تخشى ان يعبث احد افراد الاسرة في الحاسوب عندما تكون بعيد  عنه ؟  الحل بسيط وهو :  تعطيل الكيبورد والفأرة .

نعم يمكنك تعطيل عمل الكيبورد والفأرة عندما تكون بعيد عن الحاسوب وهكذا لن تقلق بشأن حاسوبك عندما تكون بعيد عنه لانه يكفي ان يتواجد على حاسوبك البرنامج الامثل لهذه العملية . 
كيف تعطل عمل الكيبورد وفأرة الحاسوب عندما تكون بعيد عن حاسوب ببساطة


البرنامج إسمه KidKeyLock وهو برنامج جميل جدا يقوم بتعطيل ازرار  الماوس التي تحددها إما بعضها او كلها ، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل عمل الكيبورد ، المميز في البرنامج انه محمي بباسورد اي انه في حالة تفعيل عمل البرنامج فإن المتطفل يجب ان يكتب الباسورد في الكيبورد قبل إمكانية إستعمال الكيبورد و الفأرة بصيغة اخرى وجب على المتطفل ان يضغط على بعض الازرار التي حددتها من قبل قبل إمكانية إعادة إستعمال الكيبورد والماوس ، جميل اليس كذلك ؟


طريقة العمل بالبرنامج  
بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي إعمل على تتبيثة حيث ستضهر ايقونة البرنامج في الجهة المقاربة لساعة الويندوز بعد الانتهاء ، نقرتين على ايقونة البرنامج تم إختر في password to show setup باسورد للدخول على إعدادات البرنامج ،  password to show setup وهو عند كتابة الباسورد على الكيبورد مباشرة تبثق نافدة إعدادات البرنامج حتى لو كنت في دردشة وكتبت كلمة المرور ستضهر ، لهذا انصحك بإختيار كلمة مرور غرية جدا لكي لاتسقط في فخ ضهور النافدة كلما كتبت الكلمة السرية . اما بالنسبة لـــ password to quit kid-key-lock فهو باسورد من اجل تفعيل تعطيل ازرار الكيبورد و الماوس او العكس . 
kid-key-lock

اما بخصوص Mouse locks فهي إعدادات لتعطيل بعض ازرار الفأرة ، حيث يمكنك إختيار بعض الازرار او كل الازرار ، نصحية إذا كنت تود تعطيل فأرة الحاسوب بالكامل علم على جميع الإختيارات كما في الصورة. في المقابل فإن keyboardlocks فهي من اجل تعطيل جزء او كل ازرار الكيبورد وانصحك كذلك بإزاحة الخيار إلى اقصى اليمين من اجل تعطيل الكيبورد كاملة . 

مباشرة بعد الإنتهاء من هذه الاعدادات والنقر على OK ستلاحظ انه لم يعد بإمكانك تحريك الفأرة او العمل بازرارها كذلك ومثال بالنسبة للكيبورد ، ولفك الحماية يمكنك فقط كتابة باسورد فك القفل الذي إخترت مسبقا في إعدادات البرنامج لكي يتم فك تعطيل الكيبورد والفأرة مباشرة /.

تحميل : kid-key-lock

No comments: