لو خايف من التثبيت وقطع الطريق

السلام عليكم 
لو خايف من التثبيت وقطع الطريق ومن كافة شرور الطريق هي دي الطريقة الوحيدة اللي هتحميك بإذن الله 
  1. وانت نازل من بيتك قول " بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله " 3 مرات .
  2. ردد دعاء " اللهم إني أعوذ بك أن أَضِل أو أُضَل أو أَذِل أو أُذَل أو أَظلِم أو أُظلَم أو أَجهل أو يُجهل عَليّ " .
  3. لما تركب العربية متنساش دعاء الركوب: " بسم الله . الحمد لله . سبحان الذي سخّر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون ، الحمد لله . الحمد لله . الحمد لله. الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر " .
  4. لو تركت عربيتك في مكان ادعي الدعاء ده: " اللهم إنى أستودعك أمانتك التي لا تضيع في الأرض أو في السماء" .
  5. لو خايف من حد ماشي وراك أو بيبص عليك وما شابه قول: " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات ، و " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات .

لو عملت كده بنية صافية وصادقة إن شاء الله ربنا هيكون معاك ويحرسك طول طريقك وتخيل إنك لو في عربيات حراسة مصفحة حواليك هتمشي مطمئن .. فما بالك إن رب العالمين هو اللي حارسك وحافظك ؟ (( فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين )) .

وعموما ياريت تقول أذكار الصباح اللي وقتها بيبدأ من بعد صلاة الفجر أو شروق الشمس لحد العصر
وأذكار المساء اللي وقتها بيبدأ من بعد صلاة العصر لحد ما تنام كل يوم مش هتاخد منك 5 دقايق
لكن هتحميك بإذن الله من كل الشرور .
  1. آية الكرسي .
  2. " قل هو الله أحد " ، " قل أعوذ برب الفلق " ، " قل أعوذ برب الناس " ثلاث مرات حين تصبح وحين تمسي تكفيك كل شئ .
  3. " ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " . ثلاث مرات فيضره شيء . وفي رواية أبي داوود " لم يصبه فجأةُ بلاءٍ" .
  4. " اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت " .
  5. " اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت " ثلاث مرات .
  6. " يا حي يا قيوم برحمتك أستغثت ، أصلح لي شأني كُلَه ، ولا تَكِلْني إلى نفسي طَرفة عين " .
  7. سيد الاستغفار : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ". إذا قلتها حين تمسي فمت دخلت الجنة أو كنت من أهل الجنة وإذا قلتها حين تصبح فمت من يومك فمثله . ( أبوء : أي أقر وأعترف ) .
  8. " اللهم عالمَ الغيب والشهادة ، فاطرَ السموات والأرض ، ربَّ كل شيء ومليكَه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشَرَكه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا ، أو أَجُرَّه إلى مسلم " .
  9. " اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة ،اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي " .
  10. إذا أصبحت فقل: " اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور " . وإذا أمسيت فقل: " اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير " .
  11. إذا أصبحت فقل: " أصبحنا على فطرة الإسلام ، وعلى كلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة إبراهيم حنيفًا مسلماُ وما كان من المشركين " . وإذا أمسيت فقل: " أمسينا على فطرة الإسلام ... " .
  12. إذا أمسيت فقل: " أمسينا وأمسى الملك لله ، والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها ، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكِبَر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر ".
  13. وإذا أصبحت فقل: " أصبحنا وأصبح الملك لله ... رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده " .
  14. إذا أصبحت فقل: "أصبح أثني عليك حمدًا ، وأشهد أن لا إله إلا الله " ثلاثاُ . وإذا أمسيت فقل: "أمسي أثني عليك حمدًا ، وأشهد أن لا إله إلا الله " ثلاثاُ .
  15. من قال: " سبحان الله وبحمده " في يومه مائة مرة ، حُطت خطاياه ولو كانت مثل زَبَد البحر .
  16. من قال حين يصبح : " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ، وحط عنه عشر خطيئات ، ورفع له عشر درجات ، وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي ، وإذا أمسى حتى يصبح . وفي رواية لمسلم من قال ذلك عشر مرات : " كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل " . وفي رواية أخرى لمسلم من قال ذلك مائة مرة : " كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزًا من الشيطان ، يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك " .
  17. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من صلّى عليّ حين يُصبح عشرًا ، وحين يُمسي عشرًا ، أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة " .

ما يقال صباحاً فقط
" سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته " ثلاث مرات .

ما يقال مساء فقط
" أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات .
قال صلى الله عليه وسلم : " من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كَفَتَاه " .

وده تطبيق أندرويد على جهازك 

منقول

No comments: