مرة اخرى : هاتف ذو قطع قابلة للتغيير

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي أقيم مؤخراً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، تقديم عدد من شركات صناعة الإلكترونيات مجموعة من النماذج التجريبية لمنتجات يعتزمون طرحها في المستقبل.
واختلفت أنواع النماذج التجريبية التي تم استعراضها خلال المؤتمر التقني، حيث عرضت شركات نماذج تجريبية لهواتف ذكية جديدة فيما عرضت شركات أخرى نماذج لحواسب وأخرى لأجهزة قابلة للإرتداء.

هاتف ZTE ذو القطع القابلة للتغيير

ZTE-Eco-Mobius
ويعد نموذج هاتف ZTE ذو القطع القابلة للتغيير أحد أبرز النماذج التجريبية التي تم استعراضها في النسخة الأخيرة من معرض CES، والتي أسدل الستار عليها يوم الجمعة الماضي.
وأطلقت الشركة الصينية اسم Eco-Mobius على نموذج الهاتف ذو القطع القابلة للتغيير الخاص بها، وهو الهاتف الذي يضم أربع قطع تسهل على المستخدم تغيير أغلب العتاد الداخلي للجهاز.
وأوضحت ZTE أن النموذج التجريبي يقدم حلا سهلا للمستخدمين لتغيير الشاشة المثبتة على أحد القطع الأربعة، أو تغيير المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي أو الذاكرة الداخلية، أو تغيير الكاميرا أو البطارية.
ويعتبر نموذج الهاتف Eco-Mobius هو أول نموذج تجريبي للهواتف ذات القطع القابلة للتغيير، والتي ظهرت فكرتها للنور بعدما قام مصمم هولندي بعرض فكرة العام الماضي لهاتف يمكن تحديث مواصفاته عبر تغيير القطع الخاصة به وهي الفكرة التي نالت استحسان موتورلا لتؤكد عزمها على تنفيذها ضمن مشروع أطلقت عليه اسم ARA.


No comments: