عاجل: النسخة الرسمية من BBM قادمة لأجهزة “أندرويد” و “آيفون” خلال ساعات

عاجل: النسخة الرسمية من BBM قادمة لأجهزة “أندرويد” و “آيفون” خلال ساعات

عاجل: النسخة الرسمية من BBM قادمة لأجهزة "أندرويد" و "آيفون" خلال ساعات
أعلنت شركة “بلاك بيري” منذ قليل عن عزمها إعادة إطلاق النسخة الرسمية من تطبيق التراسل الفوري التابع لها “بلاك بيري مسنجر” (BlackBerry Messenger) لأجهزة “آيفون” والأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.
حيث قالت الشركة الكندية من خلال مدونتها الرسمية، إنه وخلال الساعات القليلة القادمة سيشاهد المستخدمون تطبيق “بلاك بيري مسنجر” (BBM) وهو يظهر على متجر “جوجل بلاي” (Google Play) لنظام “أندرويد”، ومتجر التطبيقات “آب ستور” (App Store) لأجهزة “آيفون”، وفي متاجر تطبيقات مختارة تابعة لشركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، كذلك.
وذكرت “بلاك بيري” أن التطبيق سيكون متاحًا للتنزيل مجانًا، ولفتت إلى الطلب “منقطع النظير” على “بلاك بيري مسنجر” لأجهزة “أندرويد” و “آيفون”، حيث قام أكثر من 6 ملايين مستخدم بالتسجيل في موقع (BBM.com) ليكونوا أول الحاصلين على أي معلومة تخص التطبيق.
وذكَّرت الشركة بأنه وخلال سبع ساعات فقط قام أكثر من مليون مستخدم لنظام “أندرويد” بتنزيل نسخ غير رسمية من التطبيق، وذلك عندما كانت الشركة بصدد إطلاقه رسميًا لنظام التشغيل التابع لشركة “جوجل” الأمريكية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.
وأوضحت “بلاك بيري” كيف يمكن للمستخدمين استخدام النسخة الرسمية من “بلاك بيري مسنجر” دون أية معوقات، وذلك من خلال زيارة موقع (BBM.com) عبر متصفح الإنترنت على أجهزة “أندرويد” و “آيفون”، ومن ثم تنزيل التطبيق من هناك. وبعد ذلك، يتوجب على مستخدمي هذه الأجهزة إدخال عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، لتقوم الشركة بعدها عندما يحين دورهم بإرسال رسالة إلكترونية تعلمهم بإمكانية البدء باستخدام التطبيق.
وقالت الشركة إنه بإمكان المستخدمين الذي قاموا بالتسجيل سابقًا ضمن موقع (BBM.com) استخدام التطبيق فورًا دون أي انتظار.
ولفتت “بلاك بيري” إلى الجهود التي بذلها فريق المطورين والمهندسين العامل لديها على مدار الساعة لإطلاق هذه النسخة من “بلاك بيري مسنجر”.
تجدر الإشارة إلى أن شركة “بلاك بيري”كانت قد أعلنت قبل شهر تمامًا عن إيقاف وتأجيل إطلاق تطبيق “بلاك بيري مسنجر” لأجهزة “أندرويد” و “آيفون” إلى أن يتم إصلاح المشكلات والأخطاء الحاصلة.

No comments: