4 مواقع مجانية ستغنيك عن الذهاب لقاعات الرياضة

4 مواقع مجانية ستغنيك عن الذهاب لقاعات الرياضة

القيام بتمارين رياضية أمر جد ضروري و مهم، فساعة أو نصف ساعة على الأقل ستنشط دورتك الدموية بما في ذلك دماغك و أعضائك لتكمل نهارك بنشاط و حيوية، و لعل العديد منا يقول أن كثرة الجلوس أمام الحاسب و مشاهدة التلفاز تأثر بشكل سلبي على الشخص و تزيد من أخطار إصابته بأمراض الظهر و المفاصل بسبب الجلوس المتواصل لساعات، وبالتالي فالإقتراح الأفضل هو الذهاب لقاعات الرياضة حيث يوجد مختصين في هذا المجال يساعدونك في أداء حركات رياضية مركزة و تفيد صحتك، لاكن ألا يبقى السؤال المطروح هو لمذا لا نقوم بتحويل ما هو سلبي من جلوس أمام الحاسوب إلى ما هو إيجابي ؟


بالفعل يمكن ذلك فالحاسوب أو الأنترنت كما يقال سيف ذو حذين.
في تدوينة سنتطرق لتوظيف الحاسوب في المجال الإيجابي الذي يخدم صحتنا وليس العكس، حيث سنتعرف على بعض الخدمات المفيدة التي لا تحتاج فيها إلى تبدير الوقت في التسجيل و الانخراط، فكل ماعليك هو الالتزام كل يوم، بحيث تقدم التمارين من طرف أخصائيين ومدربين بشكل مباشر على الأنترنت سواء بالنسبة للذكور أو الإناث، فالتمارين متسلسلة و في مدد زمنية تختلف حسب اختلاف قدرك على إنجازها، إضافة لتوفير معلومات مفيدة حول فوائد التمرين و مناطق تأثيره في الجسم حيث من شأنها أن تساعدك في أن تصبح أكثر قوة وتماسكا و نشاطا.


وفي مايلي أهم هذه الخدمات المجانية المتواجدة على الأنترنت :
FitnessBlender من أهم وأحسن المواقع "المتخصصة" حيث يوجد كم هائل من التمارين وطريقة أداءها عبر نمدجة فعلية من المدربين، إذ كل ماعليك هو الضغط على التمرين الذي تريده و البدء بالحركات مع مدربك، كما يتم إطلاعك علو الوقت و العد العكسي و الأماكن التي تحرق بها السعرات الحرارية و العديد من المعلومات المفيدة ...



Sworkit تطبيق ذو شعبية كبيرة جدا في أوساط الهواتف الذكية (يمكنك تحميله)، إضافة لنسخة الويب إذ لا تقل أهمية عن التطبيق أعلاه، توفر لك إمكانية مشاهدة الحركات بالفيديو لكن يبقى الشيء الذي يميزه عن الخدمة الأولى عدم استعمال أي أدواة او معدات خاصة فقط الحركات المتتالية الغير المتشابهة و التي لا تشعرك بالملل .


Fatcatworkout تطبيق القطة المرحة، تطبيق مسلي جدا يوفر لك سلسلة من التمارين المتتالية بواسطة قطتك التي توضح لك كيفية إنجاز الحركات، كما يتميز بعد عكسي جميل، إضافة لإمكانية التخلي عن مساعدة القطة و بدء التمرين بواسطة رسوم توضيحية .



Visual Workouts تطبيق جد متميز يوفر لك برنامج عمل لمدة شهر أو 90 يوما ... الشيء الذي يجعله أكثر تناسبا للقيام بمهمة محددة كتخفيض الوزن  مثلا. إضافة للعديد من المعلومات التوضيحية المفيدة مثل وجبات الأكل... لكن يبقى العيب الوحيد بالتطبيق هو عدم توفره على محاكات بالفيديو إذ يقتصر على الرسوم التوضيحية كما يتيح لك إمكانية تحميل التمارين عبر صيغPDF إذا كنت من أصحاب الأنترنت المحدود.


لا تنسى مشاركتنا رأيك حول المواقع المذكورة و إغناء هذه المقالة عبر تطبيقات أو مواقع أخرى تعرفها. 


No comments: