فضائل مصر د. محمد العريفي



يقول د.محمد العريفي في بعض من خطبته العصماء: «أتحدث اليوم عن أم الدنيا مصر..
من شاهد الأرض وأقطارها، والناس أنواعًا وأجناسًا
ولم ير مصر وأهلها فما رأى الدنيا ولا الناسا
هي أم البلاد، وموطن المجاهدين والعباد، قهرت قاهرتها الأمم، ووصلت بركاتها إلى العرب والعجم، هي بلاد كريمة التربة، مؤنسة لذوي الغربة، فكم لمصر وأهلها من فضائل ومزايا، وكم لها من تاريخ في الإسلام وخفايا، منذ أن وطأتها أقدام الأنبياء الطاهرين، ومشت عليها أقدام المرسلين المكرمين، والصحابة المجاهدين».
<< إذا ذكرت المصريين، ذكرت الكعبة والبيت الحرام، فإن عمر رضي الله عنه، أرسل إلى عامله في مصر أن يصنع كسوة للكعبة المشرفة، فصنعت الكسوة من عهد عمر رضي الله تعالى عنه، وظلت تصنع في مصر سنة تلو الأخرى، حتى مرّ أكثر من 1000 سنة وكسوة الكعبة ترسل من مصر إلى مكة، ولم يتوقف ذلك إلا قبل قرابة المائة سنة.
<< إذا ذكرت المصريين ذكرت الحجاج والمعتمرين، فإن البعثة الطبية المصرية كانت في الحج لسنوات طويلة أبرز ما ينفع الحجاج في علاجهم.
<< إذا ذكرت المصريين ذكرت الدفاع والجهاد والمجاهدين، فصلاح الدين أقام بمصر، وكثير من قواده منها، وأبرز المعارك مع اليهود قادها مصريون.
 وإذا ذكرت المصريين ذكرت أمنا هاجر، وماريا القبطية، وأخوال رسولنا وأصهار نبين

فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

اللهم إن اسألك بإسمك الاعظم الذى إذا دعيت به اجبت وإذا سئلت به اعطيت – ان تحفظ مصر من كل سوء – اللهم اجعل مصر بلدا آمنا وجنبها الفتن ماظهر منها وما بطن ، اللهم عليك بكل من اراد بمصر سوء – اللهم الف بين قلوب كل المصريين واخرج من بيننا الحاقدين والفاسدين والمتآمرين 


No comments: